close

حمل الان تطبيق مدونة مصراوى جيكس وكن انت اول من يصلك جديد مقالاتنا الحصرية أولا بأول

كيفيه تصفح الويب دون الحاجه للأتصال بالأنترنت

كيفيه تصفح الويب دون الحاجه للأتصال بالأنترنت




كيفيه تصفح الويب دون الحاجه للأتصال بالأنترنت





متصفح Cosmos يُتيح تصفح الويب دون أي حاجة لاتصال بالإنترنت

تصفح الانترنت على الاندرويد دون الحاجه للأتصال بالأنترنت



رغم الانتشار العالمي الواسع لشبكة الإنترنت، لكن ما زلنا لا نستطيع القول أنها باتت متوفرة لجميع الناس وفي جميع الأوقات. هناك أوقات قد يكون اتصال الإنترنت فيها مقطوعًا، وهناك مناطق لا تصلها تغطية الإنترنت عبر شبكة الهاتف المحمول، وقد تجد نفسك يومًا في حالة اضطرارية للحصول على معلومة من الإنترنت لدى عدم توفر الشبكة، وقد تتمنى حينها العثور على أي طريقة ممكنة لذلك.
لكن مجموعة من الطلاب المشاركين في إحدى مُسابقات البرمجة طوّروا مُتصفح ويب لأندرويد يُدعى Cosmos، وهو يتيح لك تصفح الويب دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت. ونحن لا نتحدث هنا عن متصفح يقوم بتخزين الصفحات التي تفتحها أثناء توفر الاتصال كي تتمكن من قراءتها لدى غياب الاتصال، بل نتحدث عن متصفح يقوم فعلًا بطلب الصفحات وجلبها دون اتصال بالإنترنت.
cosmos-sms-browser
لكن كيف ذلك؟ عن طريق الـ SMS. ما يقوم به المتصفح هو استخدام ذكي للرسائل القصيرة، حيث وعند طلبك لموقع معين يتم إرسال العنوان الذي تطلبه عبر رسالة SMS إلى مخدّم خاص، يقوم هذا المخدّم بجلب الصفحة المطلوبة وإفراغها من الصور وملفات جافاسكربت وغير ذلك، ثم إرسالها لك على دفعات بشكل رسائل SMS، حيث يقوم المتصفح تلقائيًا باستقبال هذه الرسائل وتحميلها ضمن المتصفح.
رغم أن الصفحات تظهر بدون صور لكن معالجتها تتم بصيغة ذكية بحيث تُحافظ على شيء من التنسيق وطريقة العرض، كما أنها قابلة للتفاعل حيث تستطيع الضغط على الأزرار والروابط وحتى تعئبة الحقول النصية وتسجيل الدخول في المواقع المختلفة وغير ذلك.
من مساوىء المتصفح هو البطىء النسبي ريثما يتم استقبال محتويات الصفحة على دفعات عبر الرسائل القصيرة، وكذلك تكلفة الرسائل، لكن على أية حال كمتصفح يصلح للاستخدام في الحالات المستعجلة التي تحتاج فيها أي وصول للإنترنت، يؤدي المتصفح الغرض منه بشكل جيد.
للأسف المتصفح ما زال تجريبيًا وليس متوفرًا للتحميل بعد، لكن من المتوقع توفره قريبًا بحلول نهاية الشهر الحالي. والمتصفح مفتوح المصدر ويمكن الاطلاع على المزيد من تفاصيله البرمجية وطريقة عمله من هنا.
ما رأيك بفكرة المتصفح؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.






التبليغ عن رابط معطوب

شارك الموضوع إذا أعجبك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شروط التعليق :
■ يرجى الضغط على زر (إعلامي) اسفل يسار نموزج التعليق لتتمكن من متابعة التعليق
■ يجب على التعليق أن يكون بلا روابط إشهارية